الدراسات العليا مع جامعة جلاسكو

اتفاقية التعاون مع جامعة جلاسكو البريطانية:

وقعت الاتفاقية في 04/10/2010وتم الاتفاق على البدء في التعاون مع الجامعة مرحلياً من خلال برنامج للماجستير المشترك في الهندسة الكهربية والالكترونية كمرحلة أولى يتم بعد تقييمها الدخول في برامج هندسية أخرى. وتم في هذه المرحلة وضع نموذج لبرنامج مشترك للحصول على الماجستير في الهندسة الكهربية والالكترونية في المجالات التالية:

* هندسة الاتصالات.

* هندسة التصميمات الالكترونية.

وتعتمد فكرة النموذج على تنفيذ البرنامج من خلال دراسة تتم على مرحلتين الأولى تتم بكلية التقنية الصناعية، يدرس الطالب بها نصف المقررات المطلوبة للحصول على درجة الماجستير وتكون المرحلة الثانية بجامعة جلاسكو، حيث يدرس الطالب بقية المقررات الدراسية بالإضافة إلى بحث التخرج والذي يتم تنفيذه في جامعة جلاسكو.

وفيما يلي تفصيل كل مرحلة:

المرحلة الأولى:
يتم دراستها بكلية التقنية الصناعية حيث تبدأ بالفعل في شهر يناير من كل عام حسب الاتفاقية ويدرس بها الطالب ثلاث مقررات دراسية أساسية بالإضافة  إلى دورات مكثفة في اللغة الانجليزية (IELTS) يتم تنفيذها من خلال قسم الدراسات العليا بالكلية تحت إشراف مباشر من مركز اللغات بجامعة جلاسكو.

المرحلة الثانية:
تتم دراستها بجامعة جلاسكو ومدتها ثمانية أشهر تبدأ اعتباراً من شهر يناير للعام التالي، ويدرس خلالها الطالب 4 مقررات دراسية تخصصية بالإضافة إلى بحث التخرج.

وقد تم الاتفاق مع مركز اللغات بجامعة جلاسكو على الإشراف على البرامج التدريبية للغة الانجليزية التي تقوم الكلية بتنفيذها لطلابها وكذلك لطلاب ومعيدي الجامعات المجاورة واجتيازهم لامتحانات اللغة الانجليزية IELTS.

Print Friendly, PDF & Email