زيارة وفد من وزارة التعليم إلى كلية التقنية الصناعية

قام وفد مكلف من وزارة التعليم بزيارة كلية التقنية الصناعية مصراته اليوم الإربعاء الموافق 02/12/2020 لمعاينة الكلية وسير العملية التعليمية فيها وما يصاحبها من إجراءات احترازية ووقاية لمجابهة فيروس كورونا

لإطلاع على باقي الصور انقر هنا

تخريج الطالب الصديق علي مليطان وحصوله على درجة الماجستير

أقيم اليوم الإربعاء الموافق 2020/12/02م مناقشة رسالة الماجستير بقسم الهندسة الصناعية المقدمة من الطالب الصديق علي مليطان بعنوان
“تحديد الكمية الاقتصادية المثلى لمشكلة المخزون باستخدام طريقة PSO”

تحت إشراف
د.علي قاسم شتوان مشرف أول
د.عمر علي شنب مشرف ثاني

ولجنة مناقشة من
د.منصور سالم زغينين ممتحن داخلي
د.سليمان محمد قليوان ممتحن خارجي

تجدر الإشارة إلى أن م.الصديق مليطان هو أحد الكوادر العاملين بالكلية وواصل دراسة الماجستير بقسم الهندسة الصناعية بالكلية
 
كل التوفيق للمهندس الصديق في حياته العملية ومزيدا من النجاح والتفوق

تخريج أول طالب “مهدي سميو” دراسات عليا بعد توقف ست سنوات

تمت يوم الاربعاء الموافق 04/11/2020 مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الطالب “مهدي حسن اسميو “المقيد في قسم الهندسة الصناعية والتي كانت بعنوان استخدام أسلوب التحليل الهرمي الضبابي Fuzzy AHP ضمن سلسلة التوريد لاختيار أفضل مورد.

تحت إشراف د. عمر علي شنب مشرفا أولا، ود. علي قاسم شتوان مشرفا ثانيا، ود. منصور سالم زغينين ممتحنا داخليا، ود. فتحي حسن الأمين ممتحنا خارجيا.

وقد أشاد الممتحنون والمشرفون بمستوى الخرّيج واجتهاده، فقال الدكتور عمر شنب:

“أتقدم بأحر التهاني للأستاذ مهدي سميو بمناسبة حصوله على درجة الماجستير في الهندسة الصناعية.
لقد تشرفت بتدريس مهدي في بعض المقررات الدراسية خلال دراسته للماجستير؛ كما تشرفت أيضا بالإشراف على رسالته صحبة زميلي وصديقي الدكتور الفاضل والأخ العزيز د علي قاسم شتوان.
مهدي كان طالبا نموذجيا فقد كان مجتهدا في دراسته ومتميزا في أدائه وتحصيله العلمي ملتزما في مواعيده؛ كما أنه يتميز بالأخلاق الطيبة والأدب الرفيع.
ومما لا شك فيه بأنه سيكون عضو هيئة تدريس ناجح بإذن الله وسيكون مكسبا لقسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة جامعة مصراتة.
نتمنى له كل التوفيق في حياته العلمية والعملية وعقبال رسالة الدكتوراة ”

وكان بين الحضور مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والمهتمين بالبحث العلمي وطلبة الدراسات العليا.

وسلّمه الشهادة كل من عميد الكلية أ. د. أحمد بن ساسي ورئيس قسم الدراسات العليا بالكلية د. ستار العيساوي

يذكر أن مهدي أول خريج بعد إعادة فتح القبول في قسم الدراسات العليا الذي تم في فصل خريف 2016/2017 ، وكان آخر خريج من القسم قبل الطالب مهدي قد تخرج في فصل خريف 2014/2015.

لقاء مع فريق صناعة الأجهزة والمعدات الخاصة بمكافحة وباء كورونا بالكلية

لقى اليوم السبت 2020/04/11م السيد / أ.د أحمد يوسف بن ساسي عميد الكلية كلمة خلال لقائه بفريق صناعة الأجهزة والمعدات الخاصة بمكافحة وباء كورونا بكلية التقنية الصناعية لدعم المؤسسات الصحية والخدمية قال فيها:

يطيب لي اليوم أن أتقدم بعظيم الشكر والتقدير لمجهودات الفريق على عطائهم اللامحدود ومن ساندهم من أعضاء هيئة التدريس والموظفين لتكون حافزا لهم.

وأضاف: إن تكريمكم اليوم هو تكريم لحسن الأداء والتفاني في العمل وأن الشدائد هي من تصنع الرجال وقد أثبتم اليوم للجميع أنكم قادرون على الابتكار والابداع ونحن فخورن بما صنعتم.

وذكر: إن تواجدكم اليوم هو سباق للتشريف ودعوة للتميز والتي ليست بغريبة عن شباب مفعم بالنشاط لا يعرف المستحيل يواصل العمل الليل بالنهار

كما أضاف أ.محمد الجريدي مدير الشؤون الفنية بالهيئة امتنان وشكر إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني على مجهودات الفريق والدور الذي يقومون به للمساهم في مكافحة وباء كورونا

ومن هذا المنطلق قامت إدارة الكلية بتقديم مبلغ مالي تشجيعا لهم وحثهم على الاستمرار والعمل ….فمزيدا من الإبداع والتميز

وفي بادرة طيبة قام السادة/ د.منصور زغينين &أ.محمد نجيب طرينه &أ.محمد الجريدي بتسليم المبلغ المالي المقدم لهم من الكلية كدعم للفريق واستغلاله لشراء المواد الخام المستخدمة في عمليات التصنيع

استمرار العمل على صنع الأقنعة الواقية

لا يزال العمل مستمر في إنتاج الأقنعة الواقية للوجه باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد وبدأنا بالأمس إنتاج الأقنعة الواقية للوجه والمستخدمة لمرة واحدة فقط والتي يتم إنتاجها يدويا.

ونحن الآن بصدد تجهيز منتج آخر لايزال تحت التجميع وسيتم الإعلان عنه فور اكتماله وبعد تجربته من الجهات المختصة.