مكتب الشؤون القانونية
مكتب الشؤون القانونية
يتولى مكتب الشؤون القانونية تقديم الاستشارات والآراء القانونية في المواضيع التي يطلب فيها الاستشارة، واقتراح مشاريع القرارات واللوائح التنظيمية وتعديلاتها ومراجعة العقود والاتفاقيات التي تبرمها الكلية من الناحية القانونية، وله على وجه الخصوص ما يلي:
1. إعداد ومراجعة مشروعات اللوائح والقرارات.
2. إبداء الرأي وإعداد المذكرات وتقديم المشورة القانونية في المسائل التي تعرض عليه من عميد الكلية أو مدراء الإدارات والمكاتب بالكلية.
3. متابعة القضايا التي تكون الكلية طرفاً فيها، وإعداد المذكرات القانونية التي تبين وجهة نظر الكلية بالخصوص واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وذلك بالتنسيق مع إدارة القضايا.
4. المشاركة في التحقيقات التي تحال إليه والاشتراك في عضوية لجان التحقيق وبحث الشكاوى التي تقدم للكلية.
5. المشاركة في اللجان التي يكلف بها لإبداء الرأي القانوني بشأنها.
6. حفظ الجريدة الرسمية والموسوعات القانونية والمعاهدات والاتفاقيات والتمثيلات السياسية للدولة بالتعاون مع إدارة الدراسات العليا والتعاون الفني، والعمل على تبويبها وتداولها بالكلية.
7. حفظ نسخة من القوانين واللوائح والقرارات ذات العلاقة بعمل الكلية في كافة الجوانب.
8. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن عمل المكتب.
9. ما يسند إليه من مهام من قبل عميد الكلية.