قسم التسجيل
يختص بالآتي:
1. إعداد وتنفيذ خطط وبرامج قبول وتسجيل الطلاب الجدد وفقاً للّوائح المعمول بها.
2. الإشراف المباشر على نظام قبول وتسجيل الطلاب وفقاً للوائح المعمول بها.
3. اقتراح ضوابط وشروط قبول وتسجيل الطلاب الجدد بشكل دوري وفقاً للإمكانيات المتاحة بالكلية.
4. القيام بأعمال استلام ملفات الطلاب الجدد ومراجعتها والتأكد من استيفاء الإجراءات الواجبة نحوها.
5. توثيق وحفظ ملفات الطلاب الجدد وفق الآلية المعتمدة بالكلية.
6. إعداد قاعدة بيانات الطلاب الجدد تتضمن البيانات الأساسية لهم.
7. العمل على اقتراح مواعيد قبول وتسجيل الطلاب الجدد.
8. القيام بأعمال تجديد قيد الطلاب مع بداية كل فصل دراسي.
9. إصدار بطاقات الطلاب وفق الآلية المعتمدة.
10. إعداد الإحصائيات التفصيلية عن الطلاب المقيدين بكل فصل دراسي.
11. توثيق وحفظ كافة المعاملات ذات العلاقة بنشاط القسم.
12. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط القسم.
13. ما يسند إليه من مهام باقتراح من مدير الإدارة واعتماد عميد الكلية.